loading
العودة إلى المقالات

هل المكرونة تساعد على فقدان الوزن؟

هل المكرونة تساعد على فقدان الوزن؟
449 مشاهدات

قد تظنّين أن المكرونة تحتوي على سعرات حراريّة تُساهم في زيادة وزنكِ. لكن مهلاً! هذه المعلومة خاطئة، على العكس تماماً، إنّ وجودها في نظامكِ الغذائي تساعدكِ على إنقاص وزنك، مع الانتباه إلى الكمية التى تريدين تناولها. بذلك تنضم المكرونة إلى قائمة الأطعمة التي لا تسبب لكِ السمنة. بعدما تحصلين على هذه المعلومة، فإن السؤال الأوّل الذي يخطر على بالك هو: "كيف؟!". اكتشفي مع بيرفيتو أسهل وأسرع طريقة صحية للقضاء على الوزن الزائد في غضون أسبوعين فقط، جربيها!

على الرغم من عدم وجود حل سهل لفقدان وزنكِ الزائد، إلا أن هناك الكثير من النصائح التي يمكنكِ اتباعها، أهمها تناولي المكرونة إذا كنتِ من عشاقها.

حضرنا لكِ نصائح لوصفات مكرونة، وأوقات تناولها لمساعدتكِ على خسارة وزنك. بذلك تصبح المكرونة من الأطعمة التي لا تسبب لكِ السمنة، ويمكن تناولها خلال فترات الرجيم بأمان.

أولى النصائح هي اختياركِ نوع المكرونة، هناك الكثير من أصناف المكرونة، بعضها مرفقة بالبيض وغنية بسعرات حرارية. هذا الصنف يجب الابتعاد عنه خلال أوقات الرجيم، وأخرى غنية بالبروتين التي يفضل تناولها لدورها في خسارة الوزن. لذلك عندما يحين اختياركِ بين أنواع المكرونة المرغوب تناولها خلال أوقات تخسيس الوزن، فكري بالمكونات التي تحتويها للوصول إلى النتيجة التي تبحثين عنها.

قد تكون مكرونة بيرفيتو المتعددة الأشكال والأنواع خيارك المفضل، وننصحكِ دائماً باستعمالها لكونها مصنوعة 100% من سميد القمح، وغنية بالألياف التي تولد شعور بالشبع. تمتاز عن غيرها بأنها تحافظ على قوامها المثالي أثناء الطبخ، فتعطي نكهة وطعماً مميزاً، إذا تم سلقها وتحضيرها وفقاً للإرشادات المطبوعة على غلاف العبوة.

عليكِ أيضاً الانتباه للوصفة المختارة، فالوصفات المعقدة تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، والكربوهيدارات المحملة بالدسم. إذ يحتوي طبق من مكرونة اسباغتي على 433 سعرة حرارية، وطبق مكرونة فوسيلي على 262 سعرة حرارية! بالتالي فإن الوصفة لها دور بتحقيق هدف التخسيس الخاص بك.

حاولي تحضير كمية محددة منها يومياً، فتناول الكثير من مكرونة ليس من شأنه أن يخفض الوزن، لأن الإسراف في تناول أي نوع من الأطعمة سيؤدي إلى زيادة الوزن حتماً، بل يجب الاعتدال فيها، والانتباه إلى الكمية المتناولة بمعدل نصف كوب يومياً ولمدة أسبوعين. تناوليها ببطئ مع شرب كوب من الماء خلال الوجبة، عن طريق تناول رشفة أو اثنين بين كل بضع قضمات، هذا ينبه جسمكِ للإحساس بالشبع في الوقت المناسب، كما يساعدك على الوقاية من الإمساك.

يمكنكِ اختيار زمن تناولها بين الغداء والعشاء. خلال فترة الغداء، تزيد من وظيفة الدماغ بفضل فيتامين ب في القمح، بينما تكون مساءً فعالة للنوم بشكل أسرع. واسمحي لنفسك بقضاء يوم واحد في الأسبوع دون تناولها إذا كنتِ ترغبين في تغييرها، وتناولي شيْ مختلف.

اختاري الصلصات غير الدسمة، أفضل الصلصات تساعدكِ على خسارة وزنكِ الزائد تلك التي تحتوي على الخضروات والفواكه، وتناسب مختلف أطباق المكرونة، أما إذا كان الطبق يتطلب صلصة دسمة يمكنكِ استبدالها بأنواع أخرى تحتوي على سعرات حرارية مخفضة.

ننصحكِ دائماً بالتمسك بصلصة الطماطم المصنوعة من الملح والزيت التي تحافظ على نظامكِ الغذائي، ولا تحتوي على سعرات حرارية عالية. الصلصة هي التي تصنع الفرق في طبق المكرونة، وتجعله صحياً وخفيفاً أو تحمله بكمية كبيرة من الدهون والكربوهيدارات، والسعرات الحرارية العالية متل الصلصة الكريمية.

لديكِ خيارات أخرى إذا كنتِ لاتفضلين صلصة الطماطم، حضري صلصة خفيفة من الجزر، والكوسا، والبروكلي، والسبانخ. التى يمكنها المحافظة على نظامكِ الغذائي وزيادة الألياف بطبق المكرونة، وتعزيزه بالنكهات ومنحه قيمة غذائة أعلى.

ماهي نصائحكم لتخفيف الوزن الزائد؟ شاركونا تعليقاتكم واستفساراتكم على صفحات بيرفيتو على الانستغرام،  فيسبوك، تويتر.