loading
العودة إلى المقالات

تمتعي بطعم مكرونة بيرفيتو لحمية غذائية مكتملة

تمتعي بطعم مكرونة بيرفيتو لحمية غذائية مكتملة
298 مشاهدات

المكرونة أو الباستا من الأكلات الرئيسية على المائدة، والمفضلة لجميع أفراد الأسرة، فهي من الأطباق التي تتنوع أشكالها ونكهاتها. كما تعد مكرونة بيرفيتو المحضرة من أجود أنواع سميد القمح القاسي، والمكون أساسي في أي نظام غذائي صحي، ومصدر جيد للكاربوهيدرات المركبة والفيتامينات الأساسية، والمعادن مقارنة بأنواع المكرونات الأخرى.

سميد القمح القاسي

اعتاد الكثير منا على طعم المكرونة البيضاء المحضرة من سميد القمح القاسي، لإحتوائها على فوائد عديدة منها: الشعور بالشبع لفترة أطول، ويمنع من الإفراط في تناول الطعام لكونه قاسياً وبهذا يكون هضمه في الجسم بطيئاً. كما يحسن السميد وظائف الكلى، وذلك بفضل محتواه من البوتاسيوم.
ويعد السميد مصدراً جيداً لفيتامينE ، وفيتامين B على حد سواء. بهذا يكون ضرورياً للحصانة الجيدة من الأمراض، أما بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بأسلوب حياة نشط، فإن السميد مزوّد جيد بالطاقة حيث يحتوي على عدة معادن مثل الزنك، والفوسفور، والمغنيسيوم، وهي مفيدة لصحة العظام والجهاز العصبي.

وهناك أيضاً فوائد صحية لسميد القمح القاسي، لذلك فهو يهضم ببطء، التي تساعدكِ على الشعور بالشبع لفترة أطول ويمنعكِ من الإفراط في تناول الطعام. كما يعمل على تحسين وظائف الكلى وذلك بسبب محتواه الغني من البوتاسيوم.

تحتوي مكرونة بيرفيتو على الكاربوهيدرات المركبة كمكرونة فوسيلي قليلة الكربوهيدرات غنية بالبروتين، ومكرونة اسباغتي قليلة الكربوهيدرات غنية بالبروتين، التي توفر للجسم مستويات مستقرة من الطاقة، كفيتامينB ، الضروري للحفاظ على صحة الجهاز العصبي، والعديد من المعادن منها النحاس المساعد في تكوين الأنسجة والخلايا الدموية، والسيلينيوم الذي يدعم جهاز المناعة وعمل الغدة الدرقية، والمغنسيوم المساعد على استقرار ضغط الدم وبنية سليمة للعظام. وأخيراً المنغنيز المساعد في عملية تشكيل العظام والتمثيل الغذائي للكاربوهيدرات والبروتين.

الألياف

تعتبرالحبوب الكاملة غنية بالألياف التي تعد ضرورية جداً لأجسامنا. فهي تحسن من عمل الجهاز الهضمي، وتقلل من مستويات سكر الدم والكوليسترول. وحيث أن مكرونة القمح الكامل تحتوي على نسبة الياف أكبر من المكرونة البيضاء، فإنها تجعلتا نشعر بالإمتلاء أسرع، فتساعد على عدم زيادة الوزن.

وقد أثبتت الدراسات أن مكرونة القمح الكامل، تحتوي على الإستروجين النباتي الذي قد يساعد على مقاومة أنواع معينة من الأورام السرطانية. إن الفوائد الصحية للحبوب الكاملة لا حدود لها، لذا في المرة القادمة التي تشتهي فيها للمكرونة، إختار مكرونة القمح الكامل، أو السمراء، مع صلصة صحية كي تتناول وجبة مغذية وغنية.

مكرونة خالية من الجلوتين

كما تقدم لكِ بيرفيتو مكرونة خالية من الجلوتين، كمكرونة بيني ريجاتي خالي من الجلوتين، ومكرونة اسباغتي خالي من الجلوتين، المخصصة لمن لديهم عدم قابلية للجلوتين، وكل من اختاروا برغبتهم التخلص من الجلوتين في نظام غذائهم. كما يعد الغذاء الخالي من الجلوتين الأكثر استهلاكاً في العالم.

هل جربتم مكرونة بيرفيتو من قبل؟ شاركونا تعليقاتكم واستفساراتكم على صفحات بيرفيتو على الانستغرام، فيسبوك، تويتر!