loading
العودة إلى المقالات

مكرونة القمح الكامل الشهية

مكرونة القمح الكامل الشهية
420 مشاهدات

مكرونة القمح الكامل هي مكرونة محضرة من حبوب خالية من الدهون بطبيعتها. غنية بالكربوهيدرات المركبة والفيتامينات الأساسية، والمعادن التي يحتاجها جسمكِ يومياً لأداء وظائفه الأساسية. مكرونة القمح الكامل طعمها، وملمسها مختلفان قليلاً عن أصناف المكرونة الأخرى. هل تبحثين عن وجبة صحية غنية بالعناصر الغذائية وتعطيكِ إحساساً بالشبع لفترات طويلة عند تناولها؟ تعرفي عليها، واكتشفي حقائقها الغذائية التي لاتحصى بعد قراءة هذا المقال.

الشيء العظيم في مكرونة القمح الكامل أنها تحتفظ بطبقاتها الثلاث، وبكل مكوناتها الغذائية عند تحضيرها. على النقيض من أصناف المكرونة الأخرى التي يتم إزالة طبقة النخالة الخارجية والبذرة الداخلية منها أثناء تحضيرها، فتفقد بذلك معظم الألياف المفيدة والفيتامينات، والمعادن الموجودة في الحبوب.

توفر مكرونة القمح الكامل لجسمكِ مستويات مستقرة من الطاقة، لغناه بالكاربوهيدرات المركبة التي تحافظ على معدل السكر في الدم. وتحسن عملية الهضم لديكِ. وتعطيكِ إحساساً بالشبع لفترة طويلة، مايجعلها تقلل من تناولكِ للوجبات الخفيفة. وبالتالي ينعكس ذلك في عدم زيادة الوزن.

من مزايها أنها مزودة بحقيبة كبيرة من العناصر الغذائية، كالفيتامين ب، الذي يحافظ على صحة الجهاز العصبي، والنحاس المكون للأنسجة والخلايا الدموية، والسيلينيوم الذي يدعم جهاز المناعة وعمل الغدة الدرقية، والمغنسيوم الذي يساعد على استقرار ضغط الدم، والبنية السليمة للعظام، والمنغنيز الذي يساعد في عملية تشكيل العظام.

إن الفوائد الصحية لحبوب القمح الكاملة لا حدود لها. هي غنية بالألياف التي تحسن عمل الجهاز الهضمي، وتقلل من مستويات سكر الدم والكوليسترول. تحتوي على الإستروجين النباتي الذي يساعد على مقاومة أنواع معينة من الأورام السرطانية.

فإذا كنت تبحثين عن وجبة غذائية تحافظ على صحتك وغير محملة بسعرات حرارية عالية. في حين تجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول، قد تكون مكرونة بيرفيتو المصنوعة 100% من القمح الكامل خيارك المفضل. جربيها! واكتشفي نكهتها اللذيذة. وهي نوعان:الأولى هي نوتشيولي بالقمح الكامل. والثانية هي اسباغتي بالقمح الكامل.

ويمكنك تحضيرها مع وصفات لاتعد ولاتحصى بصلصة، أو بخضار طازجة، أو بمكونات السلطة، كوصفة مكرونة نوتشيولي بالقمح الكامل مع الخضار، مكرونة اسباغيتي بالقمح الكامل مع سمك التونة،  اسباغيتي بالقمح الكامل مع الروبيان الحار، ومكرونة نوتشيلوني بالقمح الكامل مع شوربة البطاطس.

عندما ترغبين بطهي طبق منها، إتبعي الإرشادات المطبوعة على غلاف العبوة، وستحصلين على نتيجة مرضية. إذا كنتم من عشاق مكرونة القمح الكامل، شاركونا تعليقاتكم واستفساراتكم على صفحات بيرفيتو على انستغرام وفيسبوك وتويتر.