loading
العودة إلى المقالات

كيفية تخزين بقايا المكرونة الزائدة

كيفية تخزين بقايا المكرونة الزائدة
392 مشاهدات

 تعد المكرونة من المأكولات السريعة التحضير كمكون لذيذ وأساسي في كل منزل. لكن هل تشعرين بالحيرة حيال ما عليكِ فعله ببقايا المكرونة المسلوقة أو المطبوخة التي تلقى في سلة المهملات يومياً، لأن أفراد أسرتك لا يقبلون إلا على الطعام الطازج؟ في هذه المقالة نوفر لكِ ثلاثة طرق صحية لحفظها دون فقدان طعمها الشهي ومذاقها الرائع، جربيها!

الطريقة الأولى: تخزين بقايا المكرونة المسلوقة في الثلاجة

اسلقي المكرونة بالطريقة المعتادة، لكن عليكِ أن لا تكملي سلقها للنهاية، ثم صفيها جيداً. اغسليها بماء بارد ثم تُصفى مرة أخرى، وتترك حتى تبرد لمدة اقل من ساعة، ثم يضاف إليها 1ملعقة صغيرة زيت زيتون وتخلط. ضعيها في أكياس البلاستيك المخصصة للتخزين أو داخل وعاء محكم الاغلاق بكمية ليست كبيرة حتى لا تضغط على بعضها، وتخزن في الثلاجة لفترة تصل إلى أكثر من أسبوع دون أي تأثيرعلى جودتها ومذاقها.

من الضروري اغلاق كيس البلاستيك او الوعاء جيداً عند التخزين حتى لا تتعرض المكرونة للهواء الذي سيتفاعل مع الرطوبة داخل المكرونة لخلق بيئة مثالية لنمو البكتيريا والعفن. إذا كنت تستخدمين كيس التخزين، فقومي بإخراج أكبر قدر ممكن من الهواء قبل اقفالها.

الطريقة الثانيةتخزين المكرونة المسلوقة في الفريزر

ضعي المكرونة المطبوخة في وعاء محكم الإغلاق لمنع دخول الهواء، وأضيفي 1ملعقة صغيرة زيت زيتون، لمنع الصاق شرائح المكرونة ببعضها البعض عند جفافها، وتسهيل إعادة تسخينها لاحقاً. احفظيها بعيداً عن الأطعمة الأخرى التي تنقل إليها الروائح غير المرغوبة، وضعيها في الفريزر لفترة تصل إلى أكثر من 3 شهور.

يمكنكِ إعادة تسخينها عند تناولها، وإضافة الصلصة للمكرونة والاستمتاع بتناولها بعد تسخينها.

الطريقة الثالثة: حفط المكرونة مع الصلصة

لديكِ الخيار في تخزين المكرونة مع الصلصة او بدونها داخل البراد او الثلاجة. لكن ميزة تخزينها بشكل منفصل هي ان ستزداد خياراتك في تناولها لاحقاً.

إذا لم يكن لديك مساحة كافية في الثلاجة، الحل المثالي هو وضع المكرونة في وعاء محكم الإغلاق مع الصلصة على الرف العلوي من الثلاجة، وستبقى طازجة لمدة 3 أيام. كلما طال حفظها داخل الثلاجة أكثر، امتصت نكهة الصلصة أكثر. إذا كنتِ غير متأكدة من استخدامها خلال هذا الإطار الزمني، سيكون من الأفضل تجميد المكرونة والصلصة بطريقة منفصلة للحفاظ على مذاقها الشهي.

عند الرغبة بتناولها باردةً - كما هو الحال في سلطة المكرونة، استخدمي المكرونة مباشرةً من الثلاجة. اذا كنتِ بحاجة الى ان تكون المكرونة دافِئة، فيمكنكِ إعادة تسخين المكرونة عن طريق اسقاطها في وعاء من الماء المغلي بسرعة لمدة 30 الى 60 ثانية، حتى يتم تسخينها. تأكدي في عدم ترك المكرونة في الماء لأكثر من دقيقة واحدة كي لا تصبح أطرى من اللزوم.

إذا كنتِ تريدين إعادة تسخين المكرونة المقلية، فمن الأفضل استخدام الفرن على درجة حرارة 150 درجة مئوية لمدة 10 دقائق وتغطية الطبق بورق الألمنيوم لتأمين الرطوبة ومنع جفاف المكرونة. قد يكون الميكروويف مريحاً، لكن يمكن ان يسخن بشكل غير متساوي ويؤدي الى فقدان النكهة.

ماهي طرقكم المفضلة لتخزين المكرونة والصلصة في الثلاجة، شاركونا تعليقاتكم واستسفاراتكم على صفحات بيرفيتو على انستغرام وفيسبوك وتويتر.