العودة إلى المقالات

طهي المكرونة بالماء البارد مقابل الماء الساخن

طهي المكرونة بالماء البارد مقابل الماء الساخن
507 مشاهدات

طهي الباستا هو فن يحتاج إعداده للصّبر لتحضيره بطريقة مثالية. هناك بعض الأشخاص ممن يقومون بطهي الباستا بطريقة عشوائية وغير محددة، استناداً إلى طرق طهي تقليدية تتبعها عائلاتهم أو اعتيادهم على اتباع وصفات معينة، ولكن بعض الناس يطهون المكرونة بدون اتباع أي إرشادات حول طريقة طهيها، ظنًا منهم أنها الطريقة الصحيحة.

عادةً، هناك طريقتان لطهي الباستا. احدى هذه الطرق هي إضافة المكرونة إلى الماء البارد ثم وضعها على النار حتى تغلى، والطريقة الأخرى هي وضع الماء على النار لتصل لدرجة الغليان ثم يتم إضافة المكرونة إليها لطهيها. مكرونة بيرفيتو توضح لك طريقتين لطهو الباستا بعدها نبين لك لماذا يعد طهي المكرونة بالماء المغلي هو الأفضل دائمًا.

عندما تضع المكرونة في الماء البارد كل ما عليك فعله هو الانتظار حتى تغلي، حيث ان الوقت الذي تكون فيه الباستا في الماء تجعلها غير مطهية جيدًا، وتستغرق عملية تحضيرها فترة أطول. كما أن وضع المكرونة في الماء البارد يجعل مظهرها ومذاقها غير مرغوب فيه بالإضافة لإزالة العديد من العناصر الغذائية منها أيضًا.

كما يمكن أن تفقد المكرونة شكلها مما يجعل مظهرها ومذاقها سيئًا، وستلاحظ ذلك عند إضافة الصلصة مع المكرونة المطهية وتحاول تناولها. المكرونة المطبوخة في المياه الباردة ستكون ناعمة، ومطهية أكثر من اللازم. كما ان حرارة الصلصة المضافة للمكرونة المطهية ستفسد طعم ومذاق الطبق.

من ناحية أخرى، إذا وضعت المكرونة في الماء المغلي، فإن ذلك سيجعل عملية التحضير أسرع، وكذلك سيحسن من مظهر وطعم الطبق النهائي الذي سيتم إعداده. هذا هو السبب في أن غالبية الوصفات تعطي تعليمات للناس لطهي المكرونة في الماء المغلي.

نوصي باستخدام الماء المغلي لطهي المكرونة لأن ذلك سيساعدك في الحصول على طبق باستا مثالي. بشكل عام، سوف تستغرق المكرونة ما بين 6-8 دقائق لطهيها في الماء المغلي وقد يختلف ذلك بناءً على الإرشادات المدونة على العبوة، وهذا يتوقف على ما إذا كنت تفضل بقاءها في الماء المغلي لمدة اطول أو أقل.

يساعد طهي الباستا في المياه المغلية في المحافظة على شكلها وعناصرها الغذائية التي تحتويها بالإضافة لتحضيرها واعدادها بشكل أسرع، وعندما يتم تحضير وصفة مكرونة في المنزل، ننصح باستخدام مجموعة المكرونة العضوية من بيرفيتو، للحصول على أفضل النتائج، حيث نقترح غلي المياه، مع إضافة بضع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون إلى المياه، ورشة ملح للحصول على نتائج مثالية ومذاق رائع.

هل قمت بإعداد وصفات مكرونة بيرفيتو من قبل؟ شاركنا تعليقاتك واستفساراتك على صفحات بيرفيتو على الانستغرام، فيسبوك، تويتر!