loading
العودة إلى المقالات

إكتشفي شكل المكرونة المناسب لكل صلصة

إكتشفي شكل المكرونة المناسب لكل صلصة
721 مشاهدات

سنتحدث في هذا المقال عن أنسب أشكال المكرونة لكل نوع من أنواع الصلصات، سواءً كانت خفيفة أم كريمية.

مع وجود أكثر من 350 نوعاً من المكرونة حول العالم، نتفهم تماماً إن قررتِ استخدام نوعين أو ثلاثة من المكرونة لكل الصلصات المختلفة. سنعرفك في هذا المقال على شكل المكرونة المناسب لكل صلصة، للحصول على طبق مثالي في كل مرة!

اكتُشفت المكرونة قديماً في الصين ، وسرعان ما انتشرت في جميع أنحاء العالم كمكون لذيذ وأساسي في كل منزل.

على مر الزمان، تطور هذا المكون اللذيذ وأصبح له أشكالاً عديدة، واخترع الناس صلصات مختلفة لإضافة النكهات لأطباق المكرونة وإثرائها بالقيمة الغذائية.

نضع عادةً الكثير من الوقت في تحضير الصلصات ولا نعير الانتباه لشكل المكرونة الأنسب لها! لكن اختيار الشكل المناسب يصنع كل الفرق في النتيجة النهائية للطبق.

الصلصات الخفيفة كصلصات زيت الزيتون والزبدة وصلصة الطماطم اللذيذة والصلصات الكريمية الخفيفة تتوافق تماماً مع أشكال المكرونة الطويلة والرفيعة كالسباغيتي والشعيرية، لأنها تغطي خيوط المكرونة الرقيقة دون إثقالها.

عند استخدام المكرونة الطويلة، تجنبي إضافة مكونات كبيرة الحجم كالبروكلي وقطع الدجاج، وحاولي أن تقتصري الإضافات على اللحم المفروم والأعشاب العطرية، فإضافة مكونات كبيرة الحجم لن يتناسب مع خيوط المكرونة الرقيقة.

أما بالنسبة للمكرونة ذات الخيوط الطويلة والعريضة كالفيتوتشيني، يمكنك الاستمتاع بها مع الصلصات الأثقل نسبياً، كصلصات الكريمة أو صلصات الأجبان، لأن السطح العريض لهذه الأشكال بإمكانه تحمل ثقل الصلصات.

هناك أيضاً المكرونة المحشية كالكانيلوني، وهي لذيذة جداً مع الصلصات الخفيفة التي لا تطغى على نكهة الحشوة. استمتعي بهذه المكرونة مع صلصة الكريمة الخفيفة بالليمون، أو صلصة الزبدة و جبنة البارميزان.

أشكال المكرونة الصغيرة والمجوفة كالبيني والسيدانيني تسمح للصلصة بالتغلغل في تجاويفها، مما يمنحك حرية تحضيرها مع العديد من الصلصات المختلفة! يمكنكِ إضافة الخضروات المقطعة أو حبات الزيتون عند استخدام أشكال المكرونة هذه، فهي تلائمها جداً. أضيفي قطع البروكلي أو مكعبات الدجاج لوصفات البيني بالكريمة، واستمتعي بطعم الفطر المقطع أو الكوسا أو اللحم مع صلصات الطماطم الشهية.

إن كنتِ من محبي سلطات المكرونة، عليكِ استخدام الفوسيلي اللولبية! إن شكل المكرونة هذا يسمح لكِ الابتكار بالصلصات المختلفة التي تتغلغل في انحناءات حبات المكرونة، كزيت الزيتون و الليمون. تعتبر مكرونة الفوسيلي مثاليةً لأطباق المكرونة بصلصة البيستو أيضاً!

الطبخ كالفن، لا قوانين له. لكن هذا لا يمنع أن نستفيد قدر الإمكان من المكونات المتاحة لنا لنحصل على أشهى الأطباق في كل مرة!

تابعوا صفحات بيرفيتو على الانستغرام والفيسبوك وتويتر للمزيد من الأفكار والوصفات الشهية.