loading
العودة إلى المقالات

5 أخطاء تقعين فيها عند طهي المكرونة

5 أخطاء تقعين فيها عند طهي المكرونة
199 مشاهدات

يوجد عدد كبير من الوصفات المتنوعة التي يمكنكِ صنعها بالمكرونة، ولكل شخص طريقة معينة لطهوها بطريقة مثالية، وإضافة مكونات خاصة لها للحصول على وصفة مميزة. لنتعرف سوياً في هذا المقال مع بيرفيتوعلى طرق خاطئة قد تقعين فيها عند طهي المكرونة.

إضافة زيت الزيتون لماء السلق لمنع التصاق المكرونة

إضافة زيت الزيتون الى ماء السلق هو مضيعة للوقت، ولن يمنع المكرونة من الالتصاق، بل سوف يكون من الصعب على الصلصة أن تلتصق بها. لمنع إلتصاق المكرونة، يجب ألا تنسي تحريكها كل دقيقتين خلال الطهي.

إضافة الملح إلى صلصة المكرونة

ليس الماء المغلي فقط ما يجعل المكرونة غير مطهية جيدًا. لكن إضافة الملح فقط إلى صلصة، وليس إلى ماء سلق المكرونة، يجعل طعمها أحيانًا ليس كما هو مطلوب. لذلك ننصحك بمتابعة طرق تحضير وصفات بيرفيتو، لكي تحصلي على مكرونة لذيذة وشهية.

كسر مكرونة اسباغيتي نصفين لتسريع عملية الطهي

يعتقد الكثيرون أن كسر المكرونة الطويلة يساعدكِ في تسريع عملية الطهي، الا ان هذا المعتقد الشائع هو خاطئ. هذه الطريقة تساعدكِ فقط للحصول على مكرونة مناسبة من حيث الحجم في الطبق، ولن تسرع مطلقاً عملية الطهي. حيث يتم تصنيع المكرونة بهذا الطول لأسبابٍ عديدة ومنها للنكهة، فلا تغيري هدفها!

بقاء الماء في حالة الغليان أثناء عملية الطهي بأكملها

ليس من الضروري أن يتم طهي المكرونة  في الماء المغلي، فينصح بعض الطهاة، أن تبطخ المكرونة في الماء المغلي لمدة دقيقتين فقط، ومن ثمّ إطفاء النارعلى القدر، واستكمال الوقت المتبقي لتمام نضوجها.

تصفية المكرونة كليًا

يفضّل عدم وضع المكرونة في المصفاة لتحافظي على بعض ماء السلق. فإن الحفاظ على بعض ماء السلق في المكرونة يضيف على طبقك نكهة مميزة. كما أن بعض الوصفات تتطلّب إضافة كوب من ماء السلق إلى الصلصة.

كما يمكنك إيجاد خطوات التحضير على كل علب مكرونة بيرفيتو الموجودة في الأسواق، التي ستحول وصفات المكرونة التي تحضريها من لذيذة إلى مدهشة!

هل تتبعين هذه الخطوات عادةً؟ وهل لديكِ خطوات أخرى؟ شاركينا خطواتك على صفحة بيرفيتو على الانستغرام، فيسبوك، تويتر!